الحوار التدبيري بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمصالح المركزية للوزارة

12 يوليو 2024
الحوار التدبيري بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمصالح المركزية للوزارة
الرشيدية 24: متابعة

تم أمس الخميس 11 يوليوز 2024، ندوة الحوار التدبيري لجهة درعة تافيلالت التي تمت عبر المناظرة المرئية بحضور مجموعة من المديرين المركزيين المسؤولين عن البرامج بالوزارة وعضوات وأعضاء وحدة دعم الإصلاح من جهة و مدير الأكاديمية، و مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، و المديرين الإقليميين، رؤساء الأقسام، ورؤساء البرامج على الصعيدين الجهوي والإقليمي.

يجري هذا في سياق تنزيل مضامين الإطار الإجرائي لخارطة الطريق لسنتي 2024 و2025، وتماشيا مع الحوارات التدبيرية التي يتم عقدها بين المصالح المركزية للوزارة والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،

واستهلت رئيسة وحدة دعم الإصلاح اللقاء بكلمة توجيهية استحضرت فيها الإطار العام للندوة والسياق الذي يؤطرها، بعدها أبرز مدير مديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات منهجية البناء المشترك الذي تعتمده الوزارة عبر تكريس النهج التعاقدي والحوار التدبيري مع الأكاديميات.
وقد قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، خلال القاء الحواري مجموعة من المؤشرات التربوية التي تهم الجهة ومنهجية الاشتغال لتنفيذ الإطار الإجرائي لخارطة الطريق إلى جانب بعض الإكراهات المجابهة.

كما استعرض مسؤولو البرامج عروضا تفصيلية ضمن ثلاث ورشات استعرضت:
 حصيلة الإطار الإجرائي للأسدس لسنة 2024؛
 العمليات المبرمجة خلال الأسدس الثاني لسنة 2024؛
 المخطط الإجرائي لسنة 2025.

وتلت ذلك، مداخلات أعضاء الفريق المركزي حول عناصر العروض حسب البرامج، إذ نوهوا بالمجهودات التي تبذلها الفرق الجهوية والإقليمية لتنزيل أهداف خارطة الطريق 2022-2026 لكسب رهان مدرسة الجودة بالجهة خاصة النتائج المتقدمة في استعمال منظومة التدبير المندمج للنفقات (GID AREF) بالأكاديمية.
وشكر مدير الأكاديمية في الختام أعضاء الفريق المركزي على دعمهم وتتبعهم وتأطيرهم، كما نوه بالمجهودات التي يقوم بها مختلف الفاعلين الإداريين والتربويين بالجهة ومسؤولو البرامج الجهويون والإقليميون من أجل الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة