البسيج يحبط مخطط شاب استهدف مواقع حساسة بالمغرب

6 أغسطس 2024
البسيج يحبط مخطط شاب استهدف مواقع حساسة بالمغرب
الرشيدية 24: متابعة

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش بناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أمس الاثنين، شخص موال لتنظيم “داعش” الإرهابي، يبلغ من العمر 18 سنة وينشط بالجماعة القروية أوريكة التابعة لإقليم الحوز، وذلك للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

وأسفرت هذه العملية حسب بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن حجز دعائم الكترونية، وكذا قنينة بلاستيكية تحتوى على مادة سائلة مشبوهة وكمية أخرى من مسحوق كيماوي سيتم إخضاعهما للخبرة من طرف المصالح المختصة.
وأفادت الأبحاث الأولية، أن الشخص الموقوف الذي تشبع بمبادئ الفكر المتشدد لـ “داعش” وأعلن بيعته للأمير المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي، اكتسب خبرات في مجال إعداد العبوات الناسفة، في أفق تنفيذ مشروعه التخريبي.

و قام المعني بالأمر موازاة مع ذلك بربط علاقات مع عناصر ميدانية تابعة لـ”داعش” بهدف تزكيته و تسهيل التحاقه بإحدى فروع هذا التنظيم بمنطقة الساحل جنوب الصحراء، وذلك بعد تنفيذ مشاريعه الإرهابية.

وقال المصدر ذاته أن اعتقال المعني بالأمر وإجهاض مخططاته كان ثمرة للتنسيق الوثيق بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ونظرائها من أجهزة استخبارات أجنبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة