الأمطار الأخيرة بالجنوب الشرقي تجنب ساكنته أزمة مائية معقدة وتحمل بشرى سارة للفلاحين

26 أغسطس 2024
الأمطار الأخيرة بالجنوب الشرقي تجنب ساكنته أزمة مائية معقدة وتحمل بشرى سارة للفلاحين
الرشيدية 24: متابعة

شهدالجنوب الشرقي للمملكة المغربية في الأيام الأخيرة، ومنذ بداية شهر غشت بالتحديد، رغم شدة الحرارة بين الفينة والأخرى، تساقط زخات مطرية متكررة، بكميات مهمة، في كل أقاليم جهة درعة تافيلالت ” تنغير وورزازات، زاكورة ،ميدلت ،الرشيدية ”

وحملت هذه التساقطات المطرية في الأيام الأخيرة من الأسبوع الماضي، بشرى سارة للفلاحين بمناطق الجنوب الشرقي للمملكة، كما جنبت سكانه الأزمة المائية المعقدة التي يعانون منها بسبب توالي سنوات الجفاف.

وعرفت هذه الأقاليم سيولا فيضانية عدلت من نسبة ملء السدود بشكل جد ملحوظ، حيث ارتفعت على الصعيد الوطني إلى حدود 27.36 في المائة ،وهي نسبة تظل مشابهة لسيناريو السنة الماضية التي لم تتعد نسبة الملء فيها حوالي 27.45 في المائة.

وسبق لحوض زير غريس أن عرف نسبة ملء العام الماضي بلغت 23.83 في المائة، وفي الفترة نفسها من هذه السنة سجلت 25.30 في المائة وهي نسبة الملء نفسها بسد حسن الداخل.

كما أن نسبة ملء الحوض المائي لملوية سجلت حوالي 22.51 في المائة لكن لم تصل بعد لما تم تسجيله السنة الماضية أي حوالي 27.82 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة