اختتام فعاليات الدورة ال 17 لموسم طانطان

1 يوليو 2024
اختتام فعاليات الدورة ال 17 لموسم طانطان
الرشيدية 24: متابعة

جرى أمس الأحد 30 يونيو ، إسدال الستار على فعاليات الدورة ال17 لموسم طانطان الذي نظم من 26 إلى 30 يونيو الماضي، تحت شعار “موسم طانطان : 20 عاما من الصون و التنمية البشرية”.

وحضر الحفل عامل إقليم طانطان بالنيابة، عمرو حمادة، و تميز بقراءات من الشعر الحساني و وصلات من الطرب الحساني الأصيل، تناوب على إلقائها عدد من الشعراء قادمين من مختلف الأقاليم الجنوبية للمملكة،.

كما عرف برنامج هذه الدورة تنظيم فعاليات شملت ندوتين ضمن “مؤتمر الإستثمار الأخضر و الثقافة”، الأولى سلطت الضوء على المؤهلات الاقتصادية و الطبيعية التي تزخر بها جهة كلميم وادنون و فرص و آفاق الإستثمار بالجهة.

وتمحورت الندوة الثانية حول موضوع “موسم طانطان و العمق الإفريقي للثقافة الحسانية”، تم خلالها مناقشة العمق الإفريقي للثقافة الحسانية و إبراز الدور المحوري الذي لعبه موسم طانطان مند عقود كنقطة إلتقاء ثقافي و إقتصادي و إجتماعي.

واختتم المهرجان فعالياته بتنظيم كرنفال إستعراضي، و معرض جهوي للمنتوجات المجالية، و كذا معرض جماعي للفن التشكيلي، و قافلة طبية لجراحة الإجتماعية، فضلا عن أمسيات فنية و موسيقية.

و

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة