احتفاءً باليوم العالمي للمرأة القروية .. لقاء تواصلي في إقليم ميدلت

16 أكتوبر 2024
احتفاءً باليوم العالمي للمرأة القروية .. لقاء تواصلي في إقليم ميدلت
الرشيدية 24: متابعة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة القروية، الذي يُحتفل به في 15 أكتوبر من كل عام، نظمت عمالة إقليم ميدلت، بالتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، المجلس العلمي المحلي، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، لقاءً تواصليًا وتحسيسيًا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، بمقر المرصد الإقليمي لصحة الأم والطفل.

جاء هذا اللقاء تحت شعار “تمكين المرأة القروية مدخل أساسي لتحقيق التنمية المستدامة”، واستهدف النساء القرويات المنخرطات في التعاونيات النسائية، مربيات التعليم الأولي، رئيسات دور الأمومة، والوسيطات الجماعاتيات بالإقليم.

ركز اللقاء على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة القروية في مجالات الرعاية والدعم المجتمعي، ودورها الحيوي في تعزيز الأمن الغذائي. كما شكل فرصة للاعتراف بمساهمات المرأة القروية في تحقيق التنمية المستدامة وضمان استدامة الأسر والمجتمعات القروية.

تضمن اللقاء مواضيع عدة تتعلق بالمرأة القروية، منها التربية الأسرية، وعروض تحسيسية حول صحة الأم، بالإضافة إلى خدمات الدعم والتوجيه للنساء القرويات الحاملات لأفكار مشاريع.

في ختام اللقاء، تم تكريم مجموعة من الوسيطات الجماعاتيات تقديرًا لجهودهن الفعالة في تحسين مؤشرات صحة الأم والطفل بإقليم ميدلت.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة