إيران.. هجوم سيبراني يعطل تطبيقات المراسلة المحلية

25 ديسمبر 2022
إيران.. هجوم سيبراني يعطل تطبيقات المراسلة المحلية
الرشيدية 24 : وكالات

تسبب هجوم سيبراني استهدف خوادم (سيرفرات) تطبيقات المراسلة الإيرانية التي طرحتها الحكومة بدلاً من البرامج الأجنبية مثل إنستغرام وواتساب وتلغرام، في تعطل تلك التطبيقات المحلية، وفق ما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات البنية التحتية الإيرانية، أمير لاجوردي، اليوم الأحد.

وقال أمير لاجوردي في تصريحات صحفية: “في ذروة استخدام الناس لتطبيقات المراسلة المحلية، بدأت هجمات شديدة من الخارج في منع الخدمة المناسبة للمراسلين”.

وزعم لاجوردي أنه “تم إيقاف الهجوم من خلال خدمة تخفيف DDoS التي أنشأها الشباب الإيراني”، مشيراً إلى أنه “ستشمل مظلة التعامل مع هذه الهجمات جميع الخدمات الداخلية”.

وتمتلك الحكومة الإيرانية تطبيقات المراسلة الثلاثة وهي “سروش، وبلد وأي كيب، وايتا”.

وحثت وزارة الاتصالات وكبار المسؤولين في الفترة الأخيرة الإيرانيين على اللجوء إلى تلك التطبيقات المحلية ومغادرة التطبيقات الأجنبية.

وقد تعرضت العديد من المواقع الرسمية الإيرانية في فترة الاحتجاجات الشعبية التي بدأت في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، للقرصنة والتوقف عن الخدمة جراء الهجمات السيبرانية التي يشنها إيرانيون من الخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة