أرفود ..المجلس الجماعي ينظم ورشة التشاور الإجتماعي حول برنامج الإنفتاح

25 يونيو 2024
أرفود ..المجلس الجماعي ينظم ورشة التشاور الإجتماعي حول برنامج الإنفتاح
الرشيدية 24: متابعة

نظم المجلس الجماعي لمدينة أرفود، ورشة التشاور العمومي حول برنامج الانفتاح، التي تندرج ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح .
كما سيتم في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة، تنظيم استشارات حولها قبل المصادقة عليها من طرف المجلس خلال دورة أكتوبر 2024.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي انخرطت فيها جماعة ارفود، فضاءا للحوار ولتبادل التجارب، من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة، والمشاركة المواطنة والرقمنة.
وتجدر الإشارة ، أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية أمباكت للتنمية و جمعية جهات المغرب.

كما جرى قبول انخراط جماعة أرفود في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة “REMACTO”بناءا على عدة مؤشرات اعتمدتها المديرية العامة للجماعات الترابية ، خصوصا في مجال المشاركة المواطنة.
وعرف اللقاء نقاشا جادا ومثمرا، تم من خلاله بلورة محاور الورشات المنظمة إلى مشاريع تهدف إلى الرقي بالمدينة.

وخلص اللقاء كذلك إلى الدعوة لتظافر الجهود بين المجلس وفعاليات المجتمع المدني كونه العمود الفقري لاي تقدم أو تطور ، من اجل تحقيق التنمية التي تطمح لها الساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة