صانع منجمي يتهم كاديطاف الرشيدية بسوء تدبير ملفات تراخيص استغلال منجمي خاصة به

16 سبتمبر 2024
صانع منجمي يتهم كاديطاف الرشيدية بسوء تدبير ملفات تراخيص استغلال منجمي خاصة به
الرشيدية 24: متابعة

في رسالة حصلت جريدة الرشيدية 24 على نسخة منها إلى وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يعاني الصانع المنجمي التقليدي محمد براحة من شطط إدارة مركزية الشراء و التنمية للمنطقة المنجمية لتافيلالت و فكيك بالرشيدية .

كما جاء في الرسالة أن الأخير يعاني من سوء تدبير ملفات مجموعة من تراخيص الاستغلال المنجمي التقليدي و هي كالتالي : 07|88 __ 07|84 __ 04|50 __ 2021|99 التابعة للنفوذ الترابي لقيادة الطاوس دائرة الريصاني .

ويصرح المشتكي كونه يتوفر على جميع الوثائق القانونية اللازمة التي تخول له استغلال التراخيص المذكورة، غير ان ادارة المركزية تتعنت في منح الاذن للمشتكي للشروع في العمل بهذه الاوراش دون تقديم اي توضيحات او تبريرات تفسر المنع..

ويضيف محمد براحة ان هذا المشكل يعاني منه منذ 10 سنوات في غياب اي حل من الإدارة المعنية، كما سبق له ان رفع العديد من الشكايات و التظلمات الى الجهات المعنية لكن دون جدوى الامر الذي يطرح اكثر من علامة استفهام حول مدى قانونية هذا التعنت، ويؤكد حسب قوله ان ما يبرر عدم التزام ادارة مركزية الشراء بواجباتها في منح حق استغلال هذه الرخص له هو انحيازها المفضوح لاحد الاشخاص من ذوي النفود بالمنطقة، بغتية تمكينه من استغلال تلك التراخيص بدون وجه حق ولا قانون.

وأشار المشتكي إلى أن ادارة الكديطاف تعيش مؤخرا حالة من التسيب وسوء التدبير خاصة ما يتعلق بالتسويق و المختبر …. الامر الذي يهدد استمرارية هذه المؤسسة، فكل المؤشرات تشير الى اتجاهها نحو الافلاس و الانهيار التام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة