تنغير: عامل الاقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي لقلعة مكونة

28 نوفمبر 2023
تنغير: عامل الاقليم يعقد لقاء تواصليا مع المجلس الجماعي لقلعة مكونة
الرشيدية 24: يوسف القاضي

حل صباح اليوم الثلاثاء 28 نونبر الجاري، عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، في مدينة الورود قلعة مكونة.

وتأتي زيارة المسؤول الترابي الإقليمي الاول، في إطار ربط جسور التواصل و وضع منهجية جديدة للاشتغال مع الجماعات الترابية بالاقليم، حيث ترأس ذات المسؤول، لقاء تواصليا مع منتخبي الجماعة الترابية قلعة مكونة بقاعة الاجتماعات بمقر ذات الجماعة.

وحضر اللقاء، الكاتب العام لعمالة الاقليم، رئيس قسم الجماعات الترابية بالعمالة، رئيس المجلس الجماعي لقلعة مكونة وباقي اعضاء المجلس الجماعي، ورؤساء مصالح الاقسام.

وافتتح اللقاء، بكلمة ترحيبية من المدني املوك رئيس جماعة قلعة مكونة، والذي عبر لعامب الاقليم، عن مشاعر الصدق والامتنان، لعامل الاقليم بعد الثقة الملكية، التي حضي بها، وتعيينه عاملا على اقليم تنغير.

و أكد رئيس المجلس، على تثمين المجلس، مبادرة عامل الاقليم، في ربط جسور التواصل الفعال، مع الهيئات المنتخبة، لتسطير برنامج تأهيل الجماعات الترابية، بعد الوقوف على بنك معلومات للمشاريع المنجزة، وكذا المتعثرة، وبسط الاليات القانونية لتحريك هذه المشاريع، وتجاوز كل العراقيل..

فيما أوضح عامل الاقليم، في كلمته المقتضبة، الخطوط العريضة لمنهجية اشتغاله، في تدبير الشأن العام على المستوى الاقليمي.

وشدد ذات المسؤول، على تبنيه واعتماده المقاربة التشاركية، والتواصل الايجابي الفعال، في التدبير الترابي، واعتبر عامل الاقليم، أن هذا الاسلوب في التسيير يفتح قنوات التواصل المستمر بين المجالس المنتخبة و المصالح اللاممركزة.

إلى ذلك، استعرض مدير مصالح جماعة قلعة مكونة، في عرض مفصل أهم المشاريع التنموية المهيكلة المنجزة والمبرمجة بالجماعة، مبرزا أهمية الإعتماد على منطق الشراكة في تدبير الشأن المحلي.

 

بعد ذلك، بسط اعضاء المجلس الجماعي، لعامل الاقليم، المشاكل التنموية التي تنتظر الساكنة حلها، والتي ستساهم في الدفع بعجل التنمية في المدينة الى الامام.

وفي ختام اللقاء، نوه عامل الإقليم، بطريقة اشتغال المجلس الجماعي لقلعة مكونة، مؤكدا استعداده لإيجاد حلول ناجعة فعالة لكل المشاكل التي تعرفها الجماعة، مشيرا انه سيعمل على رفع ملتمس للرفع من حصة الضريبة على القيمة المضافة، لجماعة قلعة مكونة،
والبحث عن شركاء من أجل انجاز المشاريع المبرمجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة