تنغير.. تنظيم ورشة تكوينية لتحيين مشروع المؤسسة المندمج بمجموعة مدارس تعدادات

1 يونيو 2023
تنغير.. تنظيم ورشة تكوينية لتحيين مشروع المؤسسة المندمج بمجموعة مدارس تعدادات
الرشيدية 24: متابعة

نظم الفريق الإقليمي المكلف بتتبع ومواكبة المؤسسات المنخرطة في مشروع بناء المدرسة العمومية الرائدة صباح يومه الثلاثاء 23 ماي 2023 بالوحدة المركزية للمؤسسة ورشة تكوينية لفائدة أعضاء لجنة قيادة مشروع المؤسسة المندمجبم. م تعدادات. وأشرف على تأطير الورشة كل من رئيس المشروع السيد محمد بن يوسف وكذا السيد المفتش التربوي حسن واسو مواكب المشروع والسيد المفتش التربوي رضوان بردوزي المكلف بتحيين المشاريع .

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورشات المنظمة من طرف الفريق الاقليمي لتحيين وتتبع مشاريع المؤسسات المنخرطة في شبكة مؤسسات الريادة، حيث تهدف إلى تحيين مشروع المؤسسة المندمج ليتلاءم ومستجدات خارطة الطريق 2022-2026 باستحضار معايير الجودة الخاصة بالمدرسة الرائدة.
واستهل اللقاء بكلمة للسيد مدير المؤسسة الذي رحب بالسادة أعضاء الفريق الإقليمي لمشروع شبكة مؤسسات الريادة وبالأستاذات والأساتذة أعضاء لجنة قيادة المشروع بالمؤسسة، بعدها تناول الكلمة السيد رئيس المشروع مذكرا بالبرمجة الزمنية للمحطات الخاصة بتنزيل مشروع مؤسسات الريادة ومعايير شارة الجودة الخاصة بها. ليتناول الكلمة السيدان المؤطران حيث تحدثا عن سير الورشة وسياقها العام والأهداف المتواخاة منها، ليتم الشروع في الاشتغال على الأنشطة والعمليات التالية:

– عرض مشروع المؤسسة المندمج الأصلي؛
– إعادة بناء الرؤية المشتركة بشكل تشاركي؛
– استخراج ثلاث أولويات من الرؤية التي تم بناؤها وصياغتها على شكل أهداف استراتيجية؛
– صياغة العمليات الخاصة بكل هدف استراتيجي؛
– تطعيم العمليات بأخرى جديدة بناء على المستجدات الواردة في معايير الجودة؛
– برمجة العمليات وتوزيعها على مصفوفة الرافعات باعتماد ترميز محدد؛
– برمجة العمليات وتوزيعها على مصفوفة الأنشطة السنوية؛
– نمذجة ميزانية عملية؛

هذا وقد عرف اللقاء تفاعلا إيجابيا وانخراطا واسعا من طرف الأستاذات والأساتذة أعضاء لجنة قيادة مشروع المؤسسة المندمج، ليختتم اللقاء بكلمة للفريق الإقليمي نوه من خلالها بالمشاركة والانخراط الإيجابي لأعضاء لجنة لقيادة في مختلف محطات وأنشطة الورشة. فكل التقدير والشكر والامتنان للسادة أعضاء الفريق الإقليمي لمواكبة وتتبع مؤسسات الريادة على مجهوداتهم القيمة المبذولة لإنجاح هذا المشروع التربوي الطموح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة